كلَّفَت شركة Playstation عددًا من علماء الارتجاع العصبي الرائدين لدى شركة Brainworks بمقارنة أنشطة الفيزيولوجيا الكهربائية بين مجموعة من الأشخاص في الآونة الأخيرة، وكشفت هذه التجربة حقائقًا مثيرة.
فبحسب ما أكّدته Playstation، استمرت التجربة من الثلاثين من أبريل وحتى الثالث من مايو الجاري، وأُجريَت على 25 شخصًا. وكان الهدف الأساسي من هذه الدراسة هو “اختبار ردة فعل الدماغ لأشكال متنوعة من المحاكاة الترفيهية”.
فبينما تستطيع أفضل الأفلام أو البرامج التلفزيونية أن تدفع المشاهد ليذرف دموع الحزن أو يشعر بالذعر، أظهرت تجربة عصبية مميزة أن الألعاب الإلكترونية تتفاعل مع أجزاء كبيرة من المادة الرمادية في الدماغ (أحد العناصر الرئيسية في الجهاز العصبي المركزي).
كما ألمحت أحدث نتائج هذه التجربة أنه عند لعب ألعاب تسمح للاعب باتخاذ القرارات وتحديد مسار القصّة على غرار لعبة ديترويت: نحو الإنسانية، فإن القدرات العقلية لدى اللاعب تزداد، ويزداد ذكاؤه بالتبعيَّة.
تعليقات
إرسال تعليق